الطلاب الدارسين.

المواطنين الأجانب الذين يريدون القيام بالبحوث العلمية أو التدريب بدون مقابل، عليهم الحصول على تأشيرة طالب التي تطلب من البلد الأصلي أو من بلد أخر كحالة استثنائية.

تأشيرة الطالب هذه، تسمح بالإقامة للمواطنين الأجانب للقيام بدورات دراسية ومدتها محددة على حسب مدة الدراسة التي يدرسونها.

ومن الشروط المهمة، أن يكون قد تم قبوله من المركز التعليمي للدراسة و يكون له الموارد الكافية لتغطية نفقة الدراسة، الإقامة والرجوع إلى بلده.

الخارجيه الشخص الذي تولي اسبانيا مثل الوحيد او الهدف الاساسي الدراسه او تقديم اعمال اجر التحقيق او تكوين العمل في اي تعليم او المءسسه العلميه الاسبانيه العامه او الحرمان سيكون الطالب النظر معترف بها رسميا.

مده اذن الاقامه من وزاره الداخليه وسيكون علي مستوي واحد من الطريق الذي كان مسجلا. اذن سيكون مءجل سنويا اذا حامل يثبت انه ما زال لم الشروط المطلوبه سرعه الاولي الاذن وان يفي بالشروط المطلوبه ومركز التدريب الذي يحضر ، اذ نفسه تحقق انجاز الدراسات.

يوجد هناك احتمال طلب الموافقة للقيام بأعمال متوافقة مع الدراسة.

وبنفس الكيفية، إذا أقمت في أسبانية لمدة 3 سنوات في وضع إقامة دراسية، وقمت بذلك بنجاح ولم تتقبل أية منحة من مصلحة حكومية أو خاصة في نطاق برامج التعاون والتطوير في بلدك، يمكنك طلب تغيير إلى إقامة العمل إذا كانت لديك عرض عمل من قِبل صاحب عمل.

الاقامه

الإقامة المؤقتة هي الإقامة في الأرض الأسبانية لمدة أقل من تسعين يوم. عند قضاء تلك المدة، ولكي تبقى في اسبانيا عليك أن تطلب تمديد الإقامة أو موافقة الإقامة .

إذا الشخص الأجنبي دخل من الحدود بتأشيرة وكانت مدتها أقل من ثلاث شهور، يمكنه تمديد الإقامة حتى بلوغ ثلاث شهور.

أما إذا دخل الشخص الأجنبي إلى اسبانيا بدون تأشيرة يمكنه تمديد الإقامة لمدة 3 شهور كحد أقصى بموجب ظروف طارئة مبررة بوثائق.

من أجل طلب التمديد يجب ملئ نموذج الطلب الرسمي و تقديمه شخصيا من طرف المعني بالامر الىمركز الشرطة الوطنية، قسم الاجانب.

هناك بعض المواطنين الأجانب يلزمهم تأشيرة للسفر في اسبانيا. للحصول عليها، يجب عليه إثبات بأن لديهم الإمكانيات المادية الكافية للإقامة، وأن يتوفر لديك سكن في إسبانيا أثناء مدة الإقامة.

هذا الأخير يمكن إثباته عن طريق رسالة دعوة . رسالة الدعوة يجب طلبها أمام مركز الشرطة الوطنية، فسم الأجانب ، من قبل مواطن إسباني أو أجنبي يقيم شرعيا في اسبانيا وبحوزته بطاقة الإقامة وعن طريقها يدعو شخص أجنبي لزيارة اسبانيا، ويتكلف بضيافته.

بالإضافة لذلك، الشخص الذي يطلب التأشيرة عليه أني يحضر تذكرة السفر ذهاب وإياب بموعد العودة محدد ومغلق ولا تتجاوز مدة الإقامة المصرح به.

تصميم البرامج: XHTML ويستخدم اسلوب صحاءف مصدق حسب المعيار css2 ايقونه في مستوي ظ فقا لتوجيهات من الوصول الي محتوي الانترنت من 1،0 w3c - وي التصميم القابل للدخول: Eskura21