دروس AISA

إن دورات أيسا AISA موجهة للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 16 سنة و المقيمين في الإقليم المستقل الباسكي والذين لم يكن لديهم أي تعامل مع اللغة الباسكية. و الغاية من هذا البرنامج أن يتعرف الأشخاص الأجانب على المجتمع الباسكي والقيام بالخطوات الأولى لتعلم هذه اللغة.

في هذه الدروس تدرس مواضيع كالتحيات، الأرقام، العائلة، المدرسة، النقل، الصحة، والسوق... والاختبارات تركز بوجه عام في مفردات هذه المواضيع والفهم الأساسي للغة (عناوين الشوارع، اللافتات....)

يتم تمويل هذه الدورات التكوينية من طرف الحكومة الباسكية عن طريق إدارة سياسة الأسرة و التنمية المجتمعية و HABE هابي وكالة هابي التابعة لقسم الثقافة

مزيد من المعلومات

مراكز أخرى توفر فرصة تعلم اللغة الباسكية.

 

اللغة الباسكية

تعد كل من اللغة الباسكية واللغة الإسبانية اللغتان الرسميتان في الإقليم المستقل الباسكي. وتعتبر اللغة الباسكية اللغة الحية الأكثر قدما في أوروبا. وفي دورانغو، يتحدث% 45 من السكان اللغة الباسكية و % 20 لديهم مبادئ أولية في هذه اللعة.

في بلدية Durango يوجد خدمات اللغة الباسكية والذي يقدم بعض الخدمات منها:

  • معلومات عن يوسكارا والتعليم في البلديه.
  • مساعدات للدراسة ، مساعدات لكتابة اللافتات باللغة الباسكية للمحلات الأعمال.
  • المبادرات للتعاون ونشر الثقافة الباسكية واللغة الباسكية.
  • برامج لتطوير اللغة الباسكية في الشارع وفي الأماكن العامة.

أين توجد؟

مصلحة اللغة الباسكية التابع للبلدية .

بلدية Durango تشجع وتساعد في دراسة استعمال اللغة الباسكية. الأشخاص الأجانب يمكن أن يتعلموا الباسكية عن طريقنظام الدراسة موجه من, ولكن يوجد أيضا دروس خاصة للراغبين في البدء في دراسته.

تصميم البرامج: XHTML ويستخدم اسلوب صحاءف مصدق حسب المعيار css2 ايقونه في مستوي ظ فقا لتوجيهات من الوصول الي محتوي الانترنت من 1،0 w3c - وي التصميم القابل للدخول: Eskura21