معلومات عن الاستهلاك

يمكن لأي شخص يقطن في بلدية دورانغو يقوم بإقتناء أو إستعمال أو إستغلال منتوج أو خدمة مقابل تعويض مالي أن يستفيد من خدمات مكتب توفير المعلومات للمستهلك التابع للبلدية (المكتب البلدي لتوفير المعلومات للمستهلك- الإسم المصغر: OMIC) ويعد هذا المكتب خدمة مجانية يقدمها الإتحاد الجهوي لنطاق بلدية دورانغو من أجل حماية حقوق الفرد كمستهلك أو كمستعمل.

من بين حقوق المستهلك أو المستعمل لمنتوج ما، نجد الحق في الحصول على معلومات وتكوين في مجال الإستهلاك من أجل المحافظة على مصالحهم المالية وحقوقهم باعتبارهم مستهلكين أو مستعملين لمنتوج ما.

ومن أجل حماية هذه الحقوق يقوم المكتب البلدي لتوفير المعلومات للمستهلك من التعامل مع المستهلكين عن طريق:

  • المعلومات حول الإستهلاك المتعلق بالخدمة الهاتفية والسكن والتأمين والخدمات البنكية وخدمات توصيل الطلبات إلى المنازل وخدمات الأسفار و خدمات الإمداد و المساعدة التقنية وقطاع السيارات.....ولهذا الغرض، يحصل المستهلك أو المستعمل على كتيبات تتضمن معلومات عن الخدمات المذكورة.
  • المعلومات عن حقوقهم وطرق حلول المشاكل التي يمكن أن تحدث عند شراء أو تعاقد أحد الخدمات والمصالحة والتحكيم بينهم.
  • دراسة الشكايات وتقديمها للحكومة الباسكية و**** من طرف المكتب البلدي لتوفير المعلومات للمستهلك مقابل مزودي الخدمات.
  • المعلومات عن أجهزة أخرى لها علاقة في مجال الاستهلاك.

 

بالنسبة للمواضيع المتعلقة بالصحة والإدارة العمومية، فهي لا تدخل في نطاق الإستهلاك. وهكذا، فإن الشكايات المتعلقة بهذين القطاعين يتم البت فيها لدى الأجهزة المختصة.

يمكن تقديم الشكاوي والوسائط لدى المكتب البلدي لتوفير المعلومات للمستهلك، وذلك بتقديم، في جميع الحالاتّ، الوثائق اللازمة (تقدير الثمن والعقود والفواتير) المتعلقة بالطلب الذي تم تقديمه.

يمكن القيام بالإستشارات بخصوص الإستهلاك بشكل شخصي أو عبر الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني بإحدى اللغات الرسمية المستعملة في الإقليم المستقل الباسكي.

تصميم البرامج: XHTML ويستخدم اسلوب صحاءف مصدق حسب المعيار css2 ايقونه في مستوي ظ فقا لتوجيهات من الوصول الي محتوي الانترنت من 1،0 w3c - وي التصميم القابل للدخول: Eskura21